سبع نصائح لتبني علاقات قوية في عالم الأعمال

كرتون نايس
كرتون نايس
لا شك في أن العلاقات هي بوصلة النجاح لرجال الأعمال في أعمالهم، فهي تساعدهم على دعم مشاريعهم وتطويرها، إذ لا بد لرجل الأعمال من أن يبني شبكة علاقات واسعة ليكتب له النجاح في عمله. إليك 7 نصائح تساعدك على بناء علاقات قوية في عالم الأعمال: كن مبادراً: لتبني شبكة واسعة من العلاقات في عالم الأعمال عليك ان تكون مبادراً في التعرف إلى الآخرين. فإذا كنت في حفل عشاء يجمع رجال الأعمال والأشخاص المهمين في المجتمع، عليك أن تبادر في التعرف إليهم ومد الأحاديث معهم. 
اعرض مساعدتك: إن عرض مساعدتك على الآخرين وتقديم المساعدة لهم مفتاح لبناء علاقات قوية مع الآخرين، فهم سينظرون إليك كشخص ودود ومحب للمساعدة. أخلق المنفعة للطرف الآخر من العلاقة: في عالم الأعمال من المهم أن تكون العلاقة بين الطرفين قائمة على الربح، أي أن الفائدة متبادلة بين الطرفين. تبادل بطاقات الأعمال: من الضروري تبادل بطاقات الأعمال مع الآخرين لتضمن الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بهم وتتواصل معهم في المستقبل.إبق على تواصل مع معارفك: لا يكفي أن تبني العلاقات مع الآخرين ولكن عليك أن تحافظ على هذه العلاقات من خلال اللقاء بهم بشكل دوري حتى تبقى العلاقة قوية بينكم. قم بدعوة الشخص الذي تعرفت إليه حديثاً لشرب القهوة في أحد المقاهي. وحاول أن تتواصل مع المعارف الحديثة من خلال رسائل الهاتف المحمول أو من خلال الاتصال بهم عبر الهاتف بشكل مستمر.   

التواصل على الشبكات الاجتماعية: في زمن التواصل الاجتماعي عليك إضافة كل معارفك على حساباتك الاجتماعية مثل فيسبوك، لينكد إن، وبذلك ستضمن التواصل معهم بشكل مستمر وهذا سيجعل العلاقة بينكم أقوى. كذلك يمكنك بناء العلاقات الجديدة عن طريق الشبكات الاجتماعية، فمن الممكن أن ترسل طلب صداقة لأحد الأشخاص المهمين في عالم الأعمال مع رسالة تعرفه فيها بنفسك وتطلب منه الموافقة على طلب صداقتك. 

لا تنس التهنئة في المناسبات والتعزية في حالات الوفاة: تهنئة الشخص في المناسبات كعيد ميلاده، الزواج، المولود الجديد، أو تعزيته في وفاة أحد أقاربه، اذ يعكس هذا اهتمامك به، ويدعم العلاقة بينكما ويؤهلها لتكون علاقة طويلة الأجل.

 

About admin

تعليقان على “سبع نصائح لتبني علاقات قوية في عالم الأعمال”

التعليقات مغلقة.